lundi 17 août 2015

كيفية زراعة الزعفران بالمنزل

 

العديد من الناس يزرعون التوابل وبعضا من أنواع الخضروات في منازلهم للحصول على منتوج طبيعي والتخفيف من عبئ المقتنيات أحيانا أخرى. في هذا المقال سأتطرق الى نوع نادر من التوابل وهو الزعفران.
في الحقيقة فان الزعفران يمكن تسميته الان الذهب الاحمر, فهو من النباتات الباهضة الثمن, لذلك ان قمت بزراعته في حديقتك قد تربح الكثير. فالزعفران نبات لا يحتاج الى تربة خصبة ولا يسقى كثيرا, اذن ماهي احتياجات الزعفران, وما هي طرق زراعته؟ بالاضافة الى كيفية زراعة الزعفران كل ذلك وأكثر نسردها لكم من خلال الفقرات التالية..
 تحديد الموقع الصحيح لزراعة الزعفران:

فنبات الزعفران تحب كثيرا أشعة الشمس لذلك يجب تحديد موقع تصله الشمس لفترات طويلة من النهار داخل الحديقة أو الحقل.
 ♣  التربة المناسبة للزعفران

يمكن زراعة الزعفران في أنواع مختلفة من التربة, لكن التربة الملائمة له بشكل كبير هي التربة الجيرية الطينية, كما تفضل التربة الطميية. يجب الحذر كذلك من الرطوبة الزائدة في التربة لأنها يمكن ان تسبب الخمج لبذور الزعفران.
 كيفية اعداد التربة

يجب حرث التربة بعمق 20 سم تقريبا, ومشطها جيدا حتى تصبح رطبة وخفيفة. عليك ازالة الأحجار من التربة وبقايا النباتات. كما أنه من المستحسن اضافة بعض السماد العضوي الى التربة قبل الزرع.
 زراعة الزعفران

يزرع الزعفران خلال شهر يونيو حتى شهر شتنبر, خلال عملية الزرع يجب دفن البذور في عمق 10 الى 15 سم كما يجب ابعاد البذور فيما بينها ب 8 بوصات في كل الاتجاهات. في الاخير يجب تغطية الثقوب وملئها بالتربة.
 الري

الزعفران عادة لا يجتاج الى الكثير من المياه, ويمكنك سقيه خلال الفترات الجد حارة التي ترتفع فيها درجات الحرارة, أما في الفترات التي تكون فيها التساقطات المطرية فلا حاجة الى سقيه.
 صيانة الزعفران

صيانة الزعفران قد تقتصر على ازالة الأعشاب المحيطة به عندما تنمو فقط

فوائد الزعفران

أما فوائد الزعفران الطبية والصحية فهي كثيرة جدا, حيث كان محط الكثير من التجارب والابحاث العلمية التي اثبتت قيمته.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire